الأحد، 21 فبراير 2010

six thinking hats






























صباحكم انا =)

الاجازه عامله عمايلها فيني .،
بالاسبوع الاول كنت مره مبسوطه لكن اليوم لما اهلي داومو بديت احس بالطفش
وكل العالم بيزي !! ماادري باايش؟!
بجد لي فتره وانا اسال روحي اش تعمل العالم من شان تكون هيك ع طول بيزي
كل هذا يشتغلو ع انفسهم والا كلهم " ام العروسه" بيزي بيزي ولا في حاجه بيزي من شانها 

المهم لو تقطعو يدي واذني معها ان كلهم " ام العروسه" والا يتابعو افاتار وخجلانين يقولو  واذا احد سالهم كيف افاتار قالو بايخ للمبزره  حركات توايلت مايتركوها والدليل السيدز ع توايلت ٢



انا كنت من النوع اللي يكره كتب تطوير الذات واحسها اهدار للوقت وموجهه للي مو قويين مثلي  واذا احد قال لي اقري كتاب من هذا النوع قلت انا اقرا كتاب من شان اصير كذا ماشر انا هيك من ربي < سعوديه 



المهم اني ضيعت نظريات كثيره بطله علي
كنت لما افكر بحاجه اخذ ورقه بعقلي عجز اني اكتب .، واكتب السلبيات والايجابيات وع اساسها اقرر
لكن تذكرت اليوم زمان احد حكى لي عن القبعات السته
والسيرش خُلِق للفراغ 
قريت ملخص النظريه وحبيتها
واللي هي تتلخص بالصوره اللي فوق
صاحب النظريه هو Edward De Bono 

الفكره من القبعات السته ~ 

انك لما تفكر باي بروجكت او بأي قرار
تمر من خلال ٦ اركان للموضوع ولاحظو اركان مو مراحل
يعني ممكن ترجع تمر بالركن اكثر من مره
من شان تشوف وتقيس كل الموضوع اللي انت بصدده من كل ناحيه و تقلل من فرص الفشل
كمان فيها بعض الارشادات من اي ركن يفضل تشوف موضوعك وتدرسه
ولاي ركن تنقله حسب الستويشن اللي انت فيه وحسب معلوماتك او احاسيسك او...... الخ



 linkS 

الويب سايت بتاعه من هون
صفحه الفانز له بالفيس بوك من هون

واللي حاب يقرا الكتاب كمان من هون ~










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق