الجمعة، 8 أبريل 2011

The difference between the index and the table Of cOntents





مسائكم بكره انا اجازه و في ناس راح تداوم « 


بوستتي اليوم راح تكون للكتاب المبتدئين وكمان للناس اللي تكتب كثير Documents ..! اول حاجه الله يعينكم

من فتره كنت مضغوطة بكمية دوكيمنتز مو طبيعية، و كنت مدققة بكل نقطة الا الغلطة الصغيرة اللي عملتها  يمكن مافي احد راح يلاحظ ، لكن بطبعي " البثر " ، احب كل شي اعمله يصير كامل وانقهر لما يكون كل حاجه بيرفكت ثم شي بسيط يجي كذا يعكر علي! 




The difference between the index and the table Of cOntents


الفرق بين جدول المحتويات و الفهرسة تعرفوه ؟ ترى انا كنت دلخه وكتبت Index of Contents 

باختصار شديد :

* جدول المحتويات TOC :

  •  ينكتب في بداية الدوكيمنت / الكتاب
  •  تدرج فيه الهيد لاينز ( العناوين ) و الفصول ورقم الصفحات
  •  لا تحتاج لخبرة
  •  يفضل انها ما تكون هذرة طويلة.
  •  مرتبة حسب رقم الصفحات


* الفهرسة Index :

  •  ينكتب في نهاية الدوكيمنت / الكتاب 
  •  تندرج فيه أهم المصطلحات ومعانيها ، تعريفات ، مفاهيم.
  •  مرتبة أبجدياً
  •  تحتاج " لخبرة ممارسة " » من شان تقدر تعرف اش المهم و مفروض يندرج 
  •  غالباً ما تكون صفحاتها كثيرة
  •  فهم محتوى الدوكييمنت / الكتاب فهم جيد » كمان من شان تعرف اش المهم بالضبط





**



الأخطاء اللي هببتها انا هو ان الدوكيمنتز اللي كتبتها 

  • عنونت TOC على أساس index !
  • استغنيت عن الـindex رغم أهميته بالنسبة للدوكيمنت اللي كتبتها ، و تركت الـ key concept + important note و بمخي وقتها انه كافية !! 



**

*ـ* بلوق سريع كالعادة  بس احسه مهم ! 
ومساكين اللي بيداومو بكره 


**






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق